الجمعة، 4 أكتوبر 2013

 ادم  كفى من التدخين ... ؟
 
الكثير من الشباب وبالخصوص الشباب الذين في سن المراهقة
 
يتعطون للتدخين وليس التدخين وحده تجد الشاب يتعاطى للتدخين بالنواعه حتى المخدرة منه
 
ويتعاطى ايضا للمسكرات وغيرها
 
لكن نقاشنا اليوم سيكون شباب عن التدخين فقط .
 
الكثير من الشباب تجده في مقتبل العمر وماسك سيجارة بين اصابعه
 
وان استفسرته لما تدخن سيرد بدون تردد التدخين للرجال ان لم ادخن فدلك يعني انني لست رجل .
 
 
يا سلام ... دخن كي تبرهن النك رجل ... غلط والله يا ادم غلط.
 
اتعلم يا ادم ان التدخين ... سبب للعديد من الامراض ومنها امراض الجهاز التنفسي
 
وسرطان الحنجرة وسرطان الرئة والانتفاخ الرئوي والتهاب القصبات وامراض شرايين القلب
 
واكثر من هدا حفظنا الله واياكم شباب.
 
ادا التدخين قنبلة موقوتة ان لم تنفصل عنها فلن تنفصل هي عنك حتى تقضي عليك
 
وكدالك التبدير فعلى المدخن الدي تتبعه مصاريف البيت والاولاد والزوجة
 
ان يجعل للتدخين كدالك مصاريفه
 
سبحان الله.
 
 بيديك يا ادم تشتري السم الذي سيقضي عليك لا محال.
 
 لما لا تكف عن دلك يا ادم
 
اعلم يا ادم ان التبدير حرام  وسياسلك الله عز وجل لا محال اين انفقت مالك وشبابك.
.................
اللهم اهدنا واهدي شبابنا على طاعتك يا ارحم الراحمين

0 التعليقات:

إرسال تعليق